رسميا إشبيلية الاسباني يشارك في دوري ابطال اوروبا 2024

النادي الاندلوسي إشبيلية يضمن المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم


  • رغم الموسم الصعب لنادي إشبيلية الاسباني في الليغا الاسبانية ، وتمركزه في آخر سبورت الترتيب طيلة اطوار الموسم الكروي 2022-2023 ، وانهائه الدوري في المركز 12 برصيد 49 نقطة ، مبتعدا فقط بتسع نقاط عن مراكز السقوط الى دوري الدرجة التانية.


  •  ورغم ذلك كله نادي إشبيلية العريق سيشارك في دوري ابطال اوروبا لموسم 2023-2024 ، بعد ان تمكن من تحقيق لقب الدوري الاوروبي عن جدارة واستحقاق ، اثر فوزهم في النهائي على نادي روما الايطالي بركلات الترشيح.


  • نادي إشبيلية الاسباني صاحب الاختصاص في مسابقة اليوروباليغ ، أحرز لقبه السابق في البطولة كرقم قياسي لم يسبق لاي نادي آخر من قبل ان وصل اليه في تاريخ مسابقة الدوري الاوروبي.


  • اضافة الى نادي إشبيلية سيشارك في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم من اسبانيا اربع فرق أخرى ، اي خمسة مقاعد بالتمام والكمام ، ويتعلق الامر بنادي برشلونة بطل الدوري الاسباني 2022-2023 ، و نادي ريال مدريد الوصيف ، وممثل العاصمة الاسبانية الثاني اتلتيكو مدريد تالث الليغا ، ومفاجأة الموسم نادي ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع.


يقدم يلا شوت yalla shoot انجازات نادي إشبيلية في دوري ابطال اوروبا


حقق نادي Sevilla FC ، إنجازات ملحوظة في دوري أبطال أوروبا UEFA. فيما يلي بعض من إنجازاتهم في البطولة:


  • هيمنة كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي : على الرغم من عدم وجوده في دوري أبطال أوروبا نفسه ، إلا أن إشبيلية حقق نجاحًا كبيرًا في كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي ، وهي بطولة تعتبر من الدرجة الثانية في مسابقة الأندية الأوروبية. فاز إشبيلية بالمسابقة سبع مرات قياسية ، ورفع الكأس في المواسم التالية: 2005-06 ، 2006-07 ، 2013-14 ، 2014-15 ، 2015-16 ، و2019-20 و2022-23. تدل هذه الانتصارات على براعة النادي في البطولات الأوروبية.


  • المظاهر المتسقة : تأهل إشبيلية بشكل متكرر إلى دوري أبطال أوروبا UEFA على مر السنين. لقد شاركوا بانتظام في مراحل المجموعات وجولات خروج المغلوب ، مما أظهر ثباتهم في المستوى الأعلى لكرة القدم الأوروبية.


  • ربع النهائي : بلغ إشبيلية ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 1957-58. احتلوا المركز الثاني في مجموعتهم بفوزهم على إيه جي إف آرهوس ورينجرز لكنهم فشلوا في مواجهة ريال مدريد.


  • دور الـ16: وصل إشبيلية إلى دور الـ16 في عدة مناسبات. تشمل المظاهر البارزة موسمي 2007-08 و 2009-10 عندما تأهلوا إلى مرحلة خروج المغلوب لكنهم خرجوا من فنربخشة وسسكا موسكو على التوالي.


  • مراحل المجموعات المتنازع عليها : شارك إشبيلية في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا UEFA عدة مرات. لقد واجهوا خصومًا أقوياء في مجموعات ضمت أندية مشهورة مثل مانشستر يونايتد وليفربول وبوروسيا دورتموند ويوفنتوس.


في حين أن إشبيلية لم يفز بلقب دوري أبطال أوروبا UEFA نفسه ، فإن انتصاراته في كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي تثبت قدرته على المنافسة على مستوى عالٍ في المسابقات الأوروبية.


اقرأ أيضا 

  • قبل المغادرة اشترك في القائمة البريدية لموقع يلا شوت  yalla shoot ، كي تتوصل بجديد الأخبار الرياضية ومواعيد وتشكيلة المباريات الرسمية.