في مفاجأة كبيرة السنغال تفوز على البرازيل 2-4

 أسود التيرانكا يسقطون راقصي السامبا بأربعة أهداف مقابل اثنين

في مفاجأة كبيرة السنغال تفوز على الرازيل 2-4


  • في مفاجأة مدوية المنتخب البرازيلي يسقط بالرباعية أمام المنتخب السنغالي برسم المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين بملعب جوزيه ألفالادي بالعاصمة البرتغالية ليشبونة.


  • منتخب السيليساو البرازيلي ، وعلى غير العادة تلقت شباكه أربع أهداف في مباراة واحدة ، ومن منتخب السنغال بطل القارة الأفريقية للنسخة الماضية من كأس الأمم الأفريقية.


  • وفي مجريات المباراة ، افتتح التسجيل للمنتخب البرازيلي المتألق في صفوف ويس هام يونايتد الانجليزي لوكاس باكيتا ، في الدقيقة (11) من زمن المباراة ، قبل أن ينجح حبيب ديالو في تعديد الكفة للمنتخب السنغالي في الدقيقة (22) من عمر الشوط الأول.


  • وبعد العودة من غرف تبديل الملابس أهدى قائد باريس سان جيرمان الفرنسي وقلب دفاع المنتخب البرازيلي هدفا للمنتخب السنغالي بعد أن سجل ضد مرماه في الدقيقة (52) وليعود نفس اللاعب ويكفر عن خطأه بمنح منتخب بلاده هدف التعادل عند حدود الدقيقة 58.


  • وبعد أقل من دقيقة واحدة أعاد نجم بايرن ميونخ الألماني ساديو ماني التفوق للمنتخب السنغالي إثر تسجيله هدفا مباغتا في الدقيقة (60) ، وليتقدم ساديو ماني من جديد ويضيف الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع (7+90) عن طريق ضربة جزاء ، لتنتهي المباراة بفوز السنغال على المنتخب البرازيلي بمجموع 2-4.


وفيما يلي تاريخ المواجهات بين المنتخب البرازيلي والمنتخب السنغالي :


واجه منتخبا البرازيل والسنغال بعضهما البعض في عدة مناسبات في كرة القدم الدولية. فيما يلي لمحة موجزة عن مواجهاتهم:


  • اللقاء الأول: جرت المواجهة الأولى بين المنتخب البرازيل والسنغال في 7 يونيو 1986 ، خلال مرحلة المجموعات بكأس العالم FIFA التي أقيمت في المكسيك. وانتهت المباراة بفوز البرازيل 1-0 بهدف وحيد سجله كاريكا.


  • اللقاء الثاني: عقد اللقاء الثاني بعد أكثر من عقد ، في 8 يونيو 2000 ، في مباراة ودية أقيمت في البرازيل. وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 بهدفين من مارسيو أموروسو للبرازيل وبوبا ديوب للسنغال.


  • الألعاب الأولمبية: واجهت البرازيل والسنغال بعضهما البعض في الألعاب الأولمبية. كانت المواجهة الأولى خلال أولمبياد سيدني 2000 ، حيث فازت البرازيل 2-1 في ربع النهائي. عُقد اللقاء الثاني في أولمبياد لندن 2012 ، حيث فازت البرازيل مرة أخرى ، هذه المرة بفوزها 3-2 في مرحلة المجموعات.


  • المباريات الودية الأخيرة: في السنوات الأخيرة ، التقت البرازيل والسنغال في مباريات ودية. في 10 أكتوبر 2019 ، تعادل الفريقان 1-1 في سنغافورة ، حيث سجل روبرتو فيرمينو للبرازيل وتعادل فامارا ديديو مع السنغال. تميزت هذه المباراة بكونها المباراة رقم 1000 في تاريخ المنتخب البرازيلي.


بشكل عام ، كان للمنتخب البرازيلي اليد العليا في مواجهاتها مع السنغال ، حيث حققت انتصارات أكثر وتعادلات قليلة. ومع ذلك ، كانت المباريات بين هذين الفريقين تنافسية ، حيث أظهرت موهبة ومهارة كلا الجانبين.


شاهد أيضا 

  • قبل المغادرة تابع موقعنا يلا شوت yalla shoot ، على تطبيق جوجل نيوز هنا  Google News كي تكون اول من يتوصل بجديد الأخبار الرياضية ومواعيد وتشكيلة المباريات الرسمية والمزيد.