Sergio Busquets يغادر برشلونة في نهاية الموسم بعد 18 عاما من العطاء

قائد برشلونة  سيرجيو بوسكيتس يغادر النادي بعد مسيرة حافلة دامت ل 18 موسم على التوالي

قائد برشلونة  سيرجيو بوسكيتس يغادر النادي بعد مسيرة حافلة دامت ل 18 موسم على التوالي


  • رسميا اعلن الدولي الاسباني ولاعب نادي برشلونة سيرجيو بوسكيتس عن مغادرته للقلعة الكتالونية مع نهاية الموسم الحالي تاركا المشعل من خلفه للوجوه الشابة الجديدة في النادي العريق بعالم كرة القدم 


  • وقبل مغادرة سيرجيو بوسكيتس يايام قليلة كان له الشرف في حمل لقب الليغا الاسبانية التي فاز به فريق برشلونة قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم الكروي ومن المناظر ان يكشف سيرجيو بوسكيتس عن وجهته المقبلة واشارت بعض التقاريق الصحفية الى قرب انتقال الدولي الاسباني الى الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) بعد تلقيه عروض من اندية LA Galaxy و نيويورك ريد بولز و سياتل ساوندرز إف سي.


 نبدة قصيرة عن تاريخ سيرجيو بوسكيتس مع نادي برشلونة والمنتخب الاسباني


  • سيرجيو بوسكيتس ، المولود في 16 يوليو 1988 ، هو لاعب كرة قدم محترف إسباني كان له مسيرة رائعة مع نادي برشلونة. يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم وكان لاعبًا مهمًا لكل من برشلونة والمنتخب الإسباني.


  • بدأ بوسكيتس رحلته الكروية في أكاديمية شباب برشلونة ، لا ماسيا ، في سن السابعة عشرة. وسرعان ما ارتقى في صفوف الفريق وشارك لأول مرة مع الفريق تحت قيادة المدرب آنذاك بيب جوارديولا في 13 سبتمبر 2008 ، في إحدى الدوريات. مباراة ضد راسينغ سانتاندير. منذ البداية ، أظهر بوسكيتس رباطة جأش استثنائية ، وقدرة على التمرير ، ووعي تكتيكي ، مما جعله جزءًا لا يتجزأ من أسلوب لعب برشلونة المعروف باسم تيكي تاكا.


  • في موسمه الأول ، لعب سيرجيو بوسكيتس دورًا حيويًا في حملة برشلونة التاريخية التي فازت بالثلاثية ، حيث انتزع لقب الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا. تم الإشادة بأدائه ، وعزز مكانته كلاعب خط الوسط الدفاعي للفريق.


  • على مر السنين ، أثبت بوسكيتس نفسه كشخصية رئيسية في خط وسط برشلونة ، معروف بتمركزه الممتاز ، والتحكم في الكرة ، والقدرة على تفريق هجمات الخصم. لقد شكل شراكة هائلة مع مايستروس خط الوسط تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا ، مما ساهم في نجاح برشلونة تحت قيادة جوارديولا والمديرين اللاحقين.


  • مع برشلونة ، فاز سيرجيو بوسكيتس بالعديد من الألقاب المحلية والدولية. لقد ساعد الفريق في الحصول على ألقاب متعددة في الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وانتصارات Supercopa de España. علاوة على ذلك ، لعب دورًا مهمًا في انتصارات برشلونة في دوري أبطال أوروبا في أعوام 2009 و 2011 و 2015.


  • دوليًا ، مثل بوسكيتس المنتخب الإسباني على مستويات مختلفة. ظهر لأول مرة في عام 2009 وكان لاعباً أساسياً في نسخة أسبانيا المنتصرة في كأس العالم 2010 ، حيث رفعوا الكأس في جنوب إفريقيا. كما لعب دورًا مهمًا في نجاح إسبانيا في بطولة UEFA الأوروبية ، حيث فاز بالبطولة في عام 2012.


  • طوال حياته المهنية ، اشتهر سيرجيو بوسكيتس بأدائه الاستثنائي. تم اختياره عدة مرات في فريق UEFA لهذا العام ، و FIFA FIFPro World XI ، و UEFA European Championship Team of the Tournament. لقد أكسبته مساهماته داخل وخارج الملعب احترامًا كبيرًا من زملائه في الفريق والمدربين والمشجعين على حد سواء.

  • لاعب من حجم سيرجيو بوسكيتس  وهو من خريجي مدرسة برشلونة لكرة القدم La Masia من الصعب بما كان ان تجد له خليفة فهو لاعب وسط ميدان دفاعي او لاعب ارتكاز بمعنى اخر يقوم بتغطية شاملة للملعب وضغط كبير على المنافسين وله راية موسعة اتجاه المخاجمين حيث ساهم في كثير من المباريات بفوز فريقه برشلونة بتمريراته الحاسمة.

  • وفي الاخير وبعد مغادرة سيرجيو بوسكيتس لنادي برشلونة والملعب الذي قضى فيه اجمل ايام مسيرته الاحترافية ملعب الكامب نو سيكون قد انتهى مسلسل ثلاثي افضل وسط ميدان في تاريخ النادي وفي عالم الساحرة المستديرة الرسام اندريس انييستا والمايسترو تشافي هيرنانديز والمحارب سيرجيو بوسكيتس.