روبيرتو مانشيني يستدعي لائحة أولية لمنتخب إيطاليا لمواجهة إسبانيا

روبيرتو مانشيني يستدعي لائحة أولية لمنتخب إيطاليا لمواجهة إسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

روبيرتو مانشيني يستدعي لائحة أولية لمنتخب إيطاليا لمواجهة إسبانيا

  • قبل أقل من 17 يوما عن موعد نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية ببن المنتخب الإيطالي والمنتخب الإسباني ، استدعى روبيرتو مانشيني قائمة أولية تضم 26 لاعباً من أجل الدخول في معسكر مفتوح إستعداد للمواجهة الحاسمة ضد لاروخا.


  • وسيواجه المنتخب الأزوري منتخب إسبانيا في النصف النهائي الأول من دوري الأمم الأوروبية يوم الخامس عشر من الشهر المقبلة يونيو 15-06-2023 في ملعب دي غرولش فيسته بالأراضي المنخفضة هولندا.


التشكيلة الأولية للمنتخب الإيطالي لمواجهة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية :


  • في حراسة المرمى : جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي) - أليكس ميريت (نابولي) - جولييلمو فيكاريو (إمبولي).


  • في خط الدفاع : رافايل تولوي (أتالانتا) - فيديريكو باسكيروتو (ليتشي) - ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) - أليساندرو بونجورنو (تورينو) - جوفاني دي لورنتسو (نابولي) - أليساندرو فلورنتسي (ميلان) - فيديريكو غاتي (يوفنتوس) - ليوناردو سبيناتسولا (روما).


  • في خط الوسط : نيكولو زانيولو (غلطة سراي التركي) - براين كريستانتي (روما) - دافيدي فراتيزي (ساسوولو) - جورجينيو (أرسنال الإنكليزي) - مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس) - لورنتسو بيليغريني (روما) - ماتيو بيسينا (مونتسا) - ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان الفرنسي).


  • في خط الهجوم : ماتيا زاكاني (لاتسيو) - دومينيكو بيراردي (ساسوولو) - فيديريكو كييزا (يوفنتوس) - ويلفريد نيوتو (ليدز يونايتد الانكليزي) - تشيرو إيموبيلي (لاتسيو) - جاكومو راسبادوري (نابولي) - ماتيو ريتيغي (تيغريس الارجنتيني).


⏪ ولم يستدعي روبيرتو مانشيني إلى قائمته الأولية لمباراة إسبانيا لاعبي فريقي إنتر ميلان وفيورنتينا للتزامهما على التوالي بنهائيين مهمين ، الأول في دوري أبطال أوروبا إنتر ميلان ضد مانشستر سيتي ، والثاني فيورنتينا ضد ويست هام يونايتد الإنجليزي في دوري المؤتمر الأوروبي.


⏪ ومن المنتظر أن يكشف مانشيني عن لائحتة المنتخب الإيطالي النهائية قبل يوم الاثنين المقبل وفق اللوائح المعمول بها من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA.


نبدة قصيرة عن تاريخ المواجهات بين منتخبات إيطاليا وإسبانيا


⏪ تتمتع فرق كرة القدم الوطنية الإيطالية والإسبانية بتاريخ طويل وحافل من المواجهات في ملاعب كرة القدم. فيما يلي بعض اللحظات البارزة في لقاءاتهم :


  • كأس العالم لكرة القدم 1934: واجهت إيطاليا وإسبانيا بعضهما البعض في ربع نهائي البطولة التي أقيمت في إيطاليا. انتهت المباراة بالتعادل 1-1 ، وكان من المقرر إعادة المباراة. في مباراة الإعادة ، انتصرت إيطاليا 1-0 ، لتتأهل إلى الدور قبل النهائي. ذهبت إيطاليا في النهاية للفوز بكأس العالم.


  • نهائي يورو 1980: التقت إيطاليا وإسبانيا في نهائي بطولة أوروبا UEFA التي أقيمت في إيطاليا. انتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعد الوقت الإضافي. فازت إيطاليا بنتيجة 3-1 في ركلات الترجيح ، وحصلت على لقبها الأول في بطولة أوروبا.


  • ربع نهائي يورو 2008: في ربع نهائي بطولة أوروبا UEFA التي أقيمت في النمسا وسويسرا ، هزمت إسبانيا إيطاليا 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي. كان هذا الانتصار مهمًا لإسبانيا حيث ذهبوا في النهاية للفوز بالبطولة ، وحصلوا على لقبهم الثاني في بطولة أوروبا.


  • نهائي يورو 2012: واجهت إيطاليا وإسبانيا بعضهما البعض مرة أخرى في نهائي بطولة أوروبا UEFA التي أقيمت في أوكرانيا وبولندا. سيطرت إسبانيا على المباراة ، حيث فازت 4-0 وحصلت على لقبها الثالث على التوالي في البطولة الكبرى ، بعد أن فازت ببطولة أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 FIFA.


  • نصف نهائي كأس القارات 2013 FIFA: التقت إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي كأس القارات الذي أقيم في البرازيل. انتصرت إسبانيا بنتيجة 7-6 في ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي. فازت إسبانيا بالبطولة بعد أن هزمت البرازيل في النهائي.


  • دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا 2016 UEFA: واجهت إيطاليا إسبانيا في دور الـ16 في بطولة أوروبا UEFA التي أقيمت في فرنسا. قدمت إيطاليا أداءً رائعًا ، حيث تغلبت على إسبانيا 2-0 وتقدمت إلى ربع النهائي. يمثل هذا الفوز أول فوز لإيطاليا ضد إسبانيا في بطولة كبرى منذ كأس العالم 1994 FIFA.


  • UEFA Nations League 2020-21: وقعت إيطاليا وإسبانيا في نفس المجموعة في النسخة الافتتاحية من دوري الأمم الاوروبية UEFA. واجهوا بعضهم البعض مرتين في مرحلة المجموعات ، حيث انتهت كلتا المباراتين بالتعادل. وانتهت إيطاليا في المجموعة متقدمة على إسبانيا وتقدمت إلى النهائيات حيث توجوا باللقب.


⏪ هذه مجرد أمثلة قليلة على المواجهات بين المنتخبين الإيطالي والإسباني لكرة القدم. غالبًا ما كانت لقاءاتهم مكثفة ومتنازع عليها عن كثب ، مما أظهر المواهب والروح التنافسية لكلا البلدين.


  • وفي نصف النهائي الثاني من دوري الأمم الأوروبية سيواجه سيواجه المنتحب الكرواتي ثالث العالم منتخب الطواحين الهولندية يوم الرابع عشر من شهر يونيو 14-06-2023 على ملعب Feyenoord Stadium في مدينة روتردام الهولندية.


  • بينما ستجرى المباراة النهائية ل دوري الأمم الأوروبية بعد ثلاثة ايام 18-06-2023 على نفس ملعب النصف النهائي الثاني Feyenoord Stadium.