رفع العقوبة عن فينيسيوس وإغلاق مدرج لفالنسيا في المستايا

الاتحاد الاسباني يستجيب مع حادتة فينيسيوس بعد الهتافات العنصرية ضده ويتخد قرارات حاسمة

رفع العقوبة عن فينيسيوس وإغلاق مدرج لفالنسيا في المستايا

  • قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد اجتماع دام لاكثر من سبع ساعات رفع العقوبة عن مهاجم النادي الملكي البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها في مباراة فالنسيا بالليغا الاسبوع المنصرم.

  • من الجانب الاخر قررت اللجنة معاقبة نادي فالنسيا بإغلاق مدرج ماريو كمبس في ملعب مستايا والذي صدرت منه الشتائم العنصرية ضد فينيسيوس جونيور، وذلك لخمس مباريات مقبلة.

  • كما تم تغريم نادي فالنسيا بمبلغ 45 ألف يورو لكن يمكنه الاستئناف خلال 10 أيام.

  • العنصرية ضد اللاعبين دوو البشرة السوداء في الملاعب الاوروبية مشاهد مؤسفة طالما تتكرر في بعض الملاعب من حين الى اخر وهذا ما يقفد لكرة القدم جانبها الانساني عندما يلفظ بتلك الكلمات والتي اصبحت اتحادات كرة القدم بالدوريا الاوروبي الكبرى تتعاطى معها بكل حسم وتتفاعل مع كل الحلات بجدية كبيرة.

  • ولعل حالة لاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور هو اقرب مثال حقيقي بعد ان تلقى الكثير من الدعم من الجسم الرياضي العالمي والمحلي على مستوى الليغا حيث تضامن مع فينسيوس العديد من نجوم كرة القدم حتى من داخل نادي برشلونة حيث كان مدرب الفريق الكاتالوني تشافي هيرناندز اول الداعمين ل فينيسيوس جونيور.


العنصرية في الملاعب ضد اللاعبين السود



  • وعلى العموم تعد ظاهرة العنصرية ضد اللاعبين السود في الملاعب قضية معقدة ذات عوامل متعددة. في حين أنه من المهم إدراك أنه ليس كل الملاعب أو المشجعين الأوروبيين يظهرون سلوكًا عنصريًا ، فقد حدثت زيادة ملحوظة في الحوادث في السنوات الأخيرة.

  • كرة القدم هي رياضة جماعية تجمع بين جميع فئات المجتمع ويستمتع بها الصغير قبل الكبير ورغم بعض هذه الحوادث الجانبية التي لا يجب الانخراط معها الا ان ملاعب كرة القدم تبقى هي المكان الذي يجب تقديم فيه ارقى الصور من جانب كلى الطرفين الجمهور من جهة واللاعبين والاطقم الادارية من جهة اخرى.