موعد ومكان نهائي الدوري الاوروبي بين اشبيلية وروما

 ناديا اشبيلية الاسباني وروما الايطالي على موعد مع نهائي اليوروباليغ

موعد ومكان نهائي الدوري الاوروبي بين اشبيلية وروما

  • تمكن نادي اشبيلية الاسباني من بلوغ نهائي مسابقة الدوري الاوروبي وهي المنافسة المفضلة لدى رفاق الحارس ياسين بونو حيث سيطر نادي اشبيلية على لقب البطولة في السنوات الاخيرة كاكثر من توج بها.


  • نادي روما الايطالي والذي بدوره يسعى الى تحقيق اللقب على حساب نادي اشبيلية وهو الذي تمكن من بلوغ نهائي احدى المسابقات الاوروبية للعام الثاني على التوالي تحت قيادة مدربهم المحنك البرتغالي جوزي مورينيو.


موعد ومكان نهائي الدوري الاوروبي بين اشبيلية وروما


تقام المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2023-2022 بين نادي إشبيلية وروما، على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست، يوم الأربعاء الموافق 31 من شهر مايو الجاري، وتنطلق في الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينتش


مسار نادي اشبيلية في بطولة الدوري الاوروبي


Sevilla FC هو نادٍ إسباني لكرة القدم له تاريخ ناجح في الدوري الأوروبي UEFA ، المعروف سابقًا باسم كأس الاتحاد الأوروبي. وقد فاز النادي بالمسابقة رقما قياسيا ست مرات. فيما يلي ملخص لأدائهم السابق في الدوري الأوروبي UEFA حتى عام 2021:


مسار نادي اشبيلية في بطولة الدوري الاوروبي

  • موسم 2005-2006: فاز إشبيلية بأول لقب له في كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي في موسم 2005-2006. هزموا ميدلسبره 4-0 في النهائي.


  • موسم 2006-2007: دافع إشبيلية عن لقبه في الموسم التالي بفوزه على إسبانيول بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في النهائي.


  • موسم 2013-2014: فاز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة بفوزه على بنفيكا 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في النهائي.


  • موسم 2014-2015: حصل إشبيلية على لقبه الرابع في الدوري الأوروبي بفوزه على دنيبرو دنيبروبتروفسك 3-2 في النهائي.


  • موسم 2015-2016: توج إشبيلية بطلاً للمرة الخامسة بفوزه على ليفربول 3-1 في النهائي.


  • موسم 2019-2020: فاز إشبيلية بلقبه السادس في الدوري الأوروبي بفوزه على إنتر ميلان 3-2 في النهائي.


تاريخ والقاب نادي روما الايطالي في البطولات الاوروبية


روما هو نادي كرة قدم إيطالي مقره في روما ، وقد شاركوا في العديد من المسابقات الأوروبية على مدار تاريخهم. فيما يلي لمحة عامة عن تاريخ روما وألقابه في البطولات الأوروبية:


تاريخ والقاب نادي روما الايطالي في البطولات الاوروبية


كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا:


وصل روما إلى نهائي كأس أوروبا (المعروف الآن باسم دوري أبطال أوروبا UEFA) مرة واحدة فقط في تاريخهم.


  • الموسم 1983-1984: بلغ روما نهائي كأس أوروبا موسم 1983-1984. واجهوا ليفربول في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أوليمبيكو في روما. انتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعد الوقت الإضافي ، لكن روما خسر 4-2 بركلات الترجيح ، حيث اشتهر حارس المرمى بروس جروبيلار بتذبذب ساقيه خلال ركلات الترجيح.


الدوري الأوروبي / كأس الاتحاد الأوروبي:


  • كما شارك روما في الدوري الأوروبي UEFA (المعروف سابقًا باسم كأس الاتحاد الأوروبي) في عدة مناسبات ، لكنهم لم يفزوا بالبطولة حتى الآن.


كأس الكؤوس الأوروبية:


فاز روما بكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة في تاريخه.


  • موسم 1960-1961: فاز فريق روما بكأس الكؤوس الأوروبية في موسم 1960-1961. هزموا برمنغهام سيتي 2-2 في مجموع المباراتين في المباراة النهائية ، مع فوز روما في الإعادة 2-0 بعد التعادل 2-2 في مباراة الذهاب.


كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم Intertoto:


  • كما شارك روما في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم Intertoto ، والتي كانت بطولة للفرق غير المؤهلة لبطولة UEFA Champions League أو كأس الاتحاد الأوروبي UEFA Cup. ومع ذلك ، لم يتم اعتبار كأس Intertoto مسابقة أوروبية كبرى ، وتم إيقافها بعد إصدار 2008.

 

دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم 2022 :


  • فاز نادي روما الايطالي بلقب دوري المؤتمر الاوروبي الموسم الماضي وهي النسحة الاولى من المسابقة الجديدة في سماء الكرة الاوروبية حيث تمكن من الفوز في النهائي على نادي فاينورد روتردام الهولندي بهدف واحد دون رد تحت اشراف ملك النهائيات البرتغالي جوزيه مورينيو.


في الختام يبقى نادي اشبيلية هو المرشح الابرز لنيل لقب هذا الموسم 2022-2023 لبطولة الدوري الاوروبي باعتبار الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في المسابقة التي يعتبر نادي اشبيلية هو اكثر من توج بها عبر التاريخ.