الوداد البيضاوي الى نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

رسميا الوداد البيضاوي المغربي يتاهل الى نهائي دوري ابطال افريفيا

الوداد البيضاوي الى نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

تمكن نادي الوداد الرياضي البيضاوي المغربي من حجز مقعد لع بالدور نهائي دوري ابطال افريقيا في مباراة اقصر فيها ممثل جنوب افريقيا ماميلودي صانداونز بعد ان انتهت مباراة الاياب هناك بجنوب افريقيا بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما


نادي الوداد الرياضي سيواجه في مباراة الذهاب ب دوري ابطال افريقيا نادي الشياطين الحمر الاهلي المصري والذي بدوره تمكن من اقصاء نادي الترجي الرياضي التونسي بعد ان فاز عليه 4-0 في مجموع المبارتنين.


موعد مباراة الوداد المغربي والاهلي المصري في نهائي دوري ابطال افريقيا


تقام مباراة الأهلي والوداد المغربي  في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد 4 يونيو، على ستاد القاهرة الدولي فيما تقام مباراة الأهلي والوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد 11 يونيو، على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.


تاريخ المواجهات بين الوداد المغربي والاهلي المصري


نادي الوداد الرياضي ، المعروف باسم الوداد البيضاوي ، والنادي الأهلي الرياضي هما ناديان بارزان لكرة القدم من المغرب ومصر ، على التوالي. على مر السنين ، خاض هذان الناديان العديد من المواجهات البارزة في المسابقات القارية ، لا سيما في دوري أبطال أفريقيا CAF. لنستكشف بعض أهم المواجهات بين الوداد والأهلي:


⏪ نهائي دوري أبطال أفريقيا 2002:


  • في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2002 ، واجه الوداد البيضاوي الأهلي. جرت مباراة الذهاب في الدار البيضاء بالمغرب حيث تعادل الوداد 1-1. في مباراة الإياب التي أقيمت في القاهرة ، خرج الأهلي منتصرا بنتيجة 2-1 ، وبذلك فاز بالبطولة بنتيجة 3-2.


⏪ مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2011:


  • تم قرعة الوداد والأهلي في نفس المجموعة خلال مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2011. لعب كلا الفريقين ضد بعضهما البعض مرتين. وفي مباراة الذهاب بالدار البيضاء ، انتصر الوداد 2-0. مباراة الإياب في القاهرة أسفرت عن تعادل 1-1. أنهى الوداد صدارة المجموعة ، فيما تأهل الأهلي إلى الأدوار الإقصائية كذلك.


⏪ نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017:


  • واحدة من أكثر المواجهات التي لا تُنسى والأكثر إثارة للجدل بين الوداد والأهلي وقعت في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017. انتهت مباراة الذهاب في الدار البيضاء بالتعادل 1-1. في مباراة الإياب التي أقيمت في الإسكندرية بمصر ، تقدم الأهلي في البداية 1-0. ومع ذلك ، أدت سلسلة من الحوادث المثيرة للجدل ، بما في ذلك الهدف غير المسموح به للوداد والمشكلات الفنية في نظام حكم الفيديو المساعد (VAR) ، إلى التخلي عن المباراة. وأمر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في وقت لاحق بإعادة مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب محايد في الدار البيضاء. فاز الوداد 1-0 وتوج بطلاً في مجموع المباراتين.


⏪ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020-2021:


  • في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020-2021 ، تعادل الوداد والأهلي ضد بعضهما البعض. انتهت مباراة الذهاب في الدار البيضاء بفوز الوداد 1-0. لكن في مباراة الإياب التي أقيمت في القاهرة ، قلب الأهلي المواجهة بفوز مقنع 3-1 ، ليضمن مكانه في نصف النهائي.


⏪ نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022:


  • في نهائي دوري ابطال افريقيا 2021-2022 هذه المرة لعب النهائي من مباراة واحدة بقرار من الكاف. واجريت بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء. وتمكن نادي الوداد البيضاوي من الفوز بالمباراة وبلقب الدورة. حيث فاز بهدفين مقابل صفر سجلهما اللاعب المتالق في صفوف نادي الوداد الرياضي زهير المترجي.


⏪ نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023:


  • التاريخ سيعيد نفسه في نهائي دوري ابطال افريقيا للموسم الحالي 2022-2023 بين ناديا الوداد البيضاوي المغربي ونادي الاهلي المصري. لاكن هذه المرة سيعود نظام نهائي دوري الابطال الى سابق عهده. حيث سيجرى في مواجهتا الذهاب والاياب. وتبقى الحضوض متساوية بين الفريقين الى حين موعد النهائي المنتظر.

هذه مجرد أمثلة قليلة على المواجهات بين الوداد البيضاوي والنادي الأهلي الرياضي في مختلف نسخ CAF دوري الأبطال. غالبًا ما كانت لقاءاتهم قوية ومتنازع عليها عن كثب ، حيث أظهرت المنافسة الشرسة بين اثنين من أنجح أندية كرة القدم في إفريقيا.