من هم نجوم نادي ريال مدريد الإسباني 2023

 قائمة لأبرز لاعبي النادي الملكي ريال مدريد للعام الحالي 2023 


من هم نجوم نادي ريال مدريد الإسباني 2023 66


اولا دعونا نتعرف على من هو نادي ريال مدريد ومتى تاسس واي من الالقاب توج بها؟


 ريال مدريد هو نادي محترف لكرة القدم مقره في مدريد ، إسبانيا. تأسس ريال مدريد عام 1902  وهور أحد أكثر أندية كرة القدم نجاحًا وشعبية في العالم ، وله تاريخ غني وقاعدة جماهيرية كبيرة على مستوى العالم


فاز ريال مدريد بالعديد من الألقاب المحلية والدولية على مدار تاريخه ، بما في ذلك 13 لقبًا لكأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا UEFA ، و 34 لقبًا في الدوري الإسباني ، و 4 ألقاب لكأس العالم للأندية FIFA ، و 19 لقبًا لكأس الملك ، من بين آخرين. الملعب الرئيسي للنادي هو ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد ، والذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج.


تميز النادي بالعديد من اللاعبين الأسطوريين طوال تاريخه ، بما في ذلك ألفريدو دي ستيفانو ، فيرينك بوشكاش ، زين الدين زيدان ، كريستيانو رونالدو ، وغيرهم الكثير. يشتهر ريال مدريد بأسلوبه الهجومي في كرة القدم ، وسياسته Galacticos في الحصول على لاعبين بارزين وإشراكهم ، وتنافسه الشديد مع نادي برشلونة.

افضل لاعبي ريال مدريد 2023


كريم بنزيمة

كريم بنزيمة لاعب كرة قدم محترف من فرنسا يلعب حاليًا كمهاجم لريال مدريد في الدوري الإسباني والمنتخب الفرنسي. ولد في 19 ديسمبر 1987 في ليون بفرنسا وبدأ مسيرته مع الشباب في النادي المحلي Bron Terraillon قبل أن ينتقل إلى أكاديمية ليون.  ظهر بنزيمة لأول مرة مع ليون في عام 2005 وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من أكثر اللاعبين الشباب الواعدين في كرة القدم الفرنسية. فاز بأربعة ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مع ليون وكان هداف الدوري في موسم 2007-08.  في عام 2009 ، انتقل بنزيمة إلى ريال مدريد مقابل 35 مليون يورو ، ليصبح أغلى لاعب فرنسي في التاريخ في ذلك الوقت. ومنذ ذلك الحين فاز بالعديد من الألقاب مع النادي ، بما في ذلك أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب لكأس العالم للأندية.  مثل بنزيمة أيضًا المنتخب الفرنسي منذ عام 2007 وسجل أكثر من 30 هدفًا لبلاده. ومع ذلك ، فقد تم استبعاده من المنتخب لعدة سنوات بسبب تورطه في فضيحة تتعلق بشريط جنسي ، قبل استدعاؤه للفريق في عام 2021.

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش لاعب كرة قدم كرواتي محترف يلعب كلاعب وسط لريال مدريد والمنتخب الكرواتي. ولد في 9 سبتمبر 1985 في زادار بكرواتيا.  بدأ مودريتش مسيرته الاحترافية مع دينامو زغرب في كرواتيا ، حيث فاز بثلاثة ألقاب دوري متتالية وحصل على لقب أفضل لاعب في Prva HNL لهذا العام في كل من تلك المواسم. في عام 2008 ، انتقل إلى توتنهام هوتسبر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث سرعان ما أصبح لاعباً أساسياً للفريق.  في عام 2012 ، وقع مودريتش مع ريال مدريد مقابل مبلغ تم الإبلاغ عنه قدره 30 مليون يورو ، وأصبح منذ ذلك الحين أحد أهم لاعبي النادي. فاز بالعديد من الألقاب المحلية والدولية مع ريال مدريد ، بما في ذلك أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقبين في الدوري الإسباني.  كان مودريتش أيضًا لاعبًا رئيسيًا للمنتخب الكرواتي ، حيث مثّل بلاده في بطولة أوروبا UEFA وكأس العالم FIFA. في عام 2018 ، حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم FIFA ، وقاد كرواتيا إلى نهائي البطولة.  يُنظر إلى مودريتش على نطاق واسع على أنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في جيله ، والمعروف بمهاراته الفنية ورؤيته وقدرته على التمرير.

توني كروس

توني كروس هو لاعب كرة قدم ألماني محترف يلعب حاليًا كلاعب خط وسط لريال مدريد والمنتخب الألماني. ولد في 4 يناير 1990 في جرايفسفالد بألمانيا الشرقية.  بدأ كروس مسيرته الكروية الاحترافية مع بايرن ميونيخ في عام 2007 ، حيث فاز بالعديد من الألقاب المحلية والدولية ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا UEFA في عام 2013. في عام 2014 ، انضم إلى ريال مدريد مقابل رسوم انتقال قدرها 25 مليون يورو وأصبح منذ ذلك الحين أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق ، مما ساعدهم على الفوز بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب في الدوري الإسباني.  يُعرف كروس بقدرته الممتازة على التمرير ورؤيته ومهاراته الفنية على الكرة. لقد فاز بالعديد من الجوائز الفردية طوال مسيرته ، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب كرة قدم ألماني في 2018 و 2020. كما كان عضوًا مهمًا في المنتخب الألماني ، حيث ساعدهم على الفوز بكأس العالم FIFA 2014.

تيبو كورتوا

تيبو كورتوا هو لاعب كرة قدم محترف يلعب كحارس مرمى للمنتخب البلجيكي والنادي الإسباني ريال مدريد. ولد في 11 مايو 1992 في بري ، بلجيكا.  بدأ كورتوا مسيرته الاحترافية مع جينك في عام 2009 وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من أفضل حراس المرمى الشباب في أوروبا. في عام 2011 ، ساعد جينك في الفوز بدوري المحترفين البلجيكي وحصل على لقب حارس المرمى البلجيكي لهذا العام.  في عام 2011 ، وقع كورتوا مع تشيلسي ، حيث أمضى ثلاثة مواسم على سبيل الإعارة في أتلتيكو مدريد. خلال الفترة التي قضاها في أتلتيكو ، فاز بكأس ديل ري ، الدوري الأوروبي ، وساعد النادي في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.  عاد كورتوا إلى تشيلسي في 2014 واختير أفضل حارس مرمى للنادي. فاز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين ، وكأس الرابطة ، وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال فترة وجوده في النادي قبل انضمامه إلى ريال مدريد في عام 2018.  مع المنتخب البلجيكي ، كان كورتوا جزءًا لا يتجزأ من نجاحه في السنوات الأخيرة. ساعد بلجيكا في الوصول إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018 FIFA وتم اختياره كأفضل حارس مرمى في البطولة.

فينيسيوس جينيور

فينيسيوس جونيور لاعب كرة قدم محترف من البرازيل ، يلعب حاليًا كمهاجم لنادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي. ولد في 12 يوليو 2000 ، في ساو غونسالو ، ريو دي جانيرو. بدأ فينيسيوس جونيور مسيرته الكروية باللعب مع فرق الشباب في فلامنجو ، أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل. ظهر لأول مرة احترافيًا مع فلامينجو في عام 2017 عندما كان في السادسة عشرة من عمره وسرعان ما جذب الانتباه بسبب سرعته ومهاراته وبراعته الهجومية. في عام 2018 ، وقع عقدًا مع ريال مدريد مقابل رسوم تبلغ 45 مليون يورو ، ليصبح أحد أغلى لاعبي كرة القدم المراهقين على الإطلاق. منذ انضمامه إلى ريال مدريد ، واصل فينيسيوس جونيور تطوير مهاراته وأصبح عنصرًا منتظمًا في تشكيلة الفريق الهجومية. حصل على العديد من الألقاب مع النادي ، بما في ذلك بطولة La Liga في 2020-21 و Supercopa de España في عام 2020. بالإضافة إلى ذلك ، فقد مثل البرازيل في مختلف مستويات الشباب وظهر لأول مرة دوليًا في عام 2019.

ماركو اسينسيو

ماركو أسينسيو ويليمسن لاعب كرة قدم محترف من إسبانيا يلعب كلاعب خط وسط مهاجم أو جناح لريال مدريد والمنتخب الإسباني. ولد في 21 يناير 1996 في بالما مايوركا بإسبانيا.  بدأ أسينسيو مسيرته الكروية مع نادي بلاتجيس دي كالفيا المحلي قبل أن ينتقل إلى أكاديمية الشباب في مايوركا في عام 2006. ظهر لأول مرة احترافًا مع مايوركا في عام 2013 وسرعان ما لفت انتباه ريال مدريد ، الذي وقع عليه في 2014 لكنه أعاده إلى مايوركا من أجل فصل. ظهر أسينسيو لأول مرة مع ريال مدريد في عام 2016 وأصبح منذ ذلك الحين جزءًا لا يتجزأ من الفريق.  مثل أسينسيو أيضًا المنتخب الإسباني في مختلف المستويات العمرية ، بما في ذلك فرق تحت 19 عامًا وتحت 21 عامًا. ظهر لأول مرة مع إسبانيا في عام 2016 وأصبح منذ ذلك الحين عضوًا منتظمًا في المنتخب الوطني.  كلاعب ، أسينسيو معروف بمهاراته الممتازة في المراوغة وسرعته وقدرته على تسجيل الأهداف من مسافة بعيدة. حصل على العديد من الجوائز والألقاب الفردية مع ريال مدريد ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا UEFA ، الدوري الإسباني ، وكأس العالم للأندية FIFA.

دافيد ألابا

ديفيد ألابا هو لاعب كرة قدم نمساوي محترف يلعب كمدافع أو لاعب خط وسط. ولد في 24 يونيو 1992 في فيينا ، النمسا. بدأ Alaba مسيرته الكروية مع أكاديمية الشباب FK Austria Wien ، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ في عام 2008 ، حيث لعب لمدة 13 موسماً ، وفاز بالعديد من الألقاب المحلية والدولية.  خلال الفترة التي قضاها في بايرن ميونيخ ، أسس ألابا نفسه كواحد من أفضل المدافعين في العالم ، قادرًا على اللعب في مركز الظهير الأيسر أو قلب الدفاع أو خط الوسط الدفاعي. فاز بعشرة ألقاب في الدوري الألماني ، وستة ألقاب في الدوري الألماني ، ولقبين في دوري أبطال أوروبا مع النادي.  في مايو 2021 ، أُعلن أن ألابا سيغادر بايرن ميونيخ في نهاية الموسم ، ووقع لاحقًا لريال مدريد في صفقة انتقال مجانية. كان ألابا أيضًا عضوًا منتظمًا في المنتخب النمساوي منذ عام 2009 ، وخاض أكثر من 80 مباراة دولية ومثل بلاده في بطولتين أوروبية وكأس العالم FIFA.

انطونيو رودريغز

أنطونيو روديجر هو لاعب كرة قدم محترف من ألمانيا يلعب حاليًا في مركز قلب الدفاع لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي والمنتخب الألماني. ولد في 3 مارس 1993 ، في برلين ، ألمانيا ، وبدأ حياته المهنية في مجال الشباب في SV Neukölln قبل التحاقه بأكاديمية Hertha BSC في عام 2002.  ظهر Rüdiger لأول مرة مع شتوتغارت في عام 2012 وسرعان ما أصبح لاعبًا أساسيًا للفريق. ساعد شتوتجارت في الفوز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم عام 2013 وحصل على أول استدعاء للمنتخب الألماني في عام 2014. في عام 2015 ، انضم إلى روما في الدوري الإيطالي وقضى موسمين مع النادي قبل الانضمام إلى تشيلسي في عام 2017.  مع تشيلسي ، رسخ روديجر نفسه كلاعب رئيسي في دفاع الفريق وساعد النادي على الفوز بالعديد من الألقاب ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا UEFA في عام 2021. كما خاض أكثر من 40 مباراة مع المنتخب الألماني ومثل بلاده في كأس العالم 2018 FIFA و UEFA Euro 2020.

تشواميني

Aurélien Tchouaméni هو لاعب كرة قدم محترف من فرنسا يلعب حاليًا كلاعب خط وسط لنادي Girondins de Bordeaux الفرنسي والمنتخب الفرنسي. ولد تشواميني في 27 يناير 2000 في مدينة روان بفرنسا ، وبدأ مسيرته الكروية في نادي إف سي روان المحلي قبل أن ينتقل إلى جيروندان دي بوردو في عام 2018. وقد ظهر لأول مرة مع بوردو في أغسطس 2018 وسرعان ما أثبت نفسه كمفتاح لاعب في الفريق.  أدى أداء تشواميني الرائع في بوردو إلى انتقاله إلى موناكو في يناير 2021 مقابل رسوم تبلغ 18 مليون يورو. أصبح منذ ذلك الحين لاعبًا أساسيًا في موناكو واستمر في الإعجاب بقدراته الفنية ومعدل عمله ومهاراته الدفاعية. كما مثل تشواميني المنتخب الفرنسي في مختلف مستويات الشباب وظهر لأول مرة في نوفمبر 2020.

رودريغو

Rodrygo Silva de Goes ، المعروف باسم Rodrygo ، هو لاعب كرة قدم محترف من البرازيل يلعب حاليًا كمهاجم لنادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي. ولد في 9 يناير 2001 في أوساسكو ، ساو باولو ، البرازيل.  بدأ رودريجو مسيرته الكروية في صفوف الشباب في سانتوس بالبرازيل قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية مع النادي في عام 2017 في سن 16 عامًا. وسرعان ما أصبح أحد أكثر لاعبي الفريق الواعدين وسجل هدفه الاحترافي الأول في نوفمبر 2017. في عام 2019 ، وقع صفقة مع ريال مدريد مقابل رسوم تبلغ 45 مليون يورو.  منذ انضمامه إلى ريال مدريد ، أثبت رودريجو نفسه كلاعب أساسي وساهم في نجاح الفريق في البطولات المحلية والدولية. وهو معروف بسرعته ومهاراته في المراوغة وقدرته على تسجيل الأهداف. مثل رودريغو أيضًا البرازيل في مختلف مستويات الشباب وظهر لأول مرة في عام 2019.

فالفيردي

فيديريكو سانتياغو فالفيردي ديبيتا ، المعروف باسم فيديريكو فالفيردي ، هو لاعب كرة قدم محترف من أوروغواي يلعب حاليًا كلاعب خط وسط لنادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب الأوروغواياني. ولد في 22 يوليو 1998 في مونتيفيديو ، الأوروغواي.  بدأ فالفيردي مسيرته مع الشباب في بينارول في أوروجواي قبل أن ينتقل إلى إسبانيا للانضمام إلى أكاديمية شباب ريال مدريد في عام 2016. ظهر لأول مرة احترافيًا مع ريال مدريد في عام 2018 وسرعان ما أصبح عضوًا منتظمًا في الفريق. يُعرف فالفيردي بقدراته الفنية ومدى التمرير ومهاراته الدفاعية.  فاز فالفيردي بالعديد من الألقاب مع ريال مدريد ، بما في ذلك الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. كما مثل أوروجواي في مختلف مستويات الشباب وظهر لأول مرة في عام 2017. كان فالفيردي عضوًا في فريق أوروجواي الذي فاز بكأس أمريكا 2019 ، حيث تم اختياره كأحد أفضل اللاعبين الشباب في البطولة.


وفيما يلي قابمة للالقاب التي فاز بها النادي الملكي مند التاسيس


  • ريال مدريد هو أحد أنجح أندية كرة القدم في التاريخ ، حيث فاز بإجمالي 94 لقبًا رئيسيًا في مختلف المسابقات. إليكم تفاصيل الألقاب الرئيسية التي فاز بها ريال مدريد:


دوري أبطال أوروبا / كأس أوروبا: 13 لقباً 


الدوري الإسباني:  34لقبًا 


كأس الملك: 19 لقبًا 


Supercopa de España: 12


 لقب كأس الانتركونتيننتال: 


3 ألقاب كأس العالم للأندية: 


4 ألقاب كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي: 


2 ألقاب كأس السوبر الأوروبي: 


4 ألقاب كأس لاتينى: 


2 ألقاب كأس الدوري الاسباني:


 لقب واحد كأس العالم للأندية الصغيرة: 


  • تجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة لا تتضمن سوى الألقاب الرئيسية ولا تتضمن الجوائز الثانوية أو بطولات ما قبل الموسم.

شاهد أيضا 

  • قبل المغادرة اشترك في القائمة البريدية لموقع يلا شوت yalla shoot ، كي تتوصل بجديد الأخبار الرياضية ومواعيد وتشكيلة المباريات الرسمية.